دلس: ورشات تكوينية في التصوير في أعماق البحر - Radio M

دلس: ورشات تكوينية في التصوير في أعماق البحر

Radio M | 15/08/22 17:08

دلس: ورشات تكوينية في التصوير في أعماق البحر

انطلقت يوم الاثنين بدلس شرق بومرداس ورشات تكوينية صيفية حول التصوير في أعماق البحار و الإشهار السياحي و صناعة المحتوي السمعي البصري لفائدة الشباب الهاوي في المجال.

و أوضح المخرج و كاتب سيناريو, صالح بوفلاح, و هو المشرف تقنيا على التكوين لوأج, بأن هذه الورشات موجهة لفائدة أزيد من 20 شابا تتراوح أعمارهم بين 16 و 40 سنة من الجنسين سواء مهيكل أو غير مهيكل في الحركة الجمعوية و يستجيبون مسبقا لمعايير معينة وضعها المنظمون.

و أشار السيد بوفلاح إلى أنه يشرف على تنظيم هذه التظاهرة الأولى من نوعها بالولاية و التي تتواصل على مدار 4 أيام (من 15 إلى 18 أغسطس الجاري) و التي تحتضنها المدرسة التقنية التابعة لجمعية « الدلفين » بميناء دلس, الرابطة الولائية للإعلام  و الإتصال للشباب بالتنسيق مع جمعية الدلفين لدلس تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة.

و يشرف على تأطير هذه الورشات أخصائيون في مجالات صناعة المحتوي السمعي البصري و التصوير في أعماق البحار و في الإشهار السياحي حيث سيتم إنجاز ومضات إشهارية ميدانية بأجهزة و وسائل تصوير محترفة.

و يجري هذا التربص التكويني الذي سيتوج بشهادة معترف بها, على شكل ورشات تطبيقية متبوعة بتنظيم خرجات إلى قصبة دلس العتيقة و الميناء القديم لدلس والشواطئ من أجل انجاز مشروع أو فيلم مصور حول المواضيع السياحية و التاريخية و الموروث الثقافي للمنطقة، وفقا لذات المتحدث.

و يتوخى من تنظيم هذه الأيام التكوينية تحقيق جملة من الأهداف أهمها فتح فضاءات تطبيقية و ورشات في تكنولوجيات السمعي البصري مع الشباب حول الاستعمال الجيد و الهادف للتكنولوجيا الحديثة، إلى جانب تحضير و تجسيد إنتاجات جديدة في السمعي البصري للمشاركة في مختلف التظاهرات و المسابقات الوطنية في مجالات محددة على غرار الومضة الإشهارية و الأفلام القصيرة.