فروسية: درواز يرد على مبررات مقاطعة الفرنسيين للألعاب البحر الأبيض - Radio M

فروسية: درواز يرد على مبررات مقاطعة الفرنسيين للألعاب البحر الأبيض

Radio M | 22/05/22 12:05

فروسية: درواز يرد على مبررات مقاطعة الفرنسيين للألعاب البحر الأبيض

رد محافظ الدورة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، عبد العزيز درواز، في ندوة صحفية على لمبررات مقاطعة اللجنة الأولمبية الفرنسية للفروسية
وقال درواز خلال ندوة صحفية حول آخر الرتوشات لتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط، أن  » قرار مشاركة دولة أو عدم المشاركة يرجع إلى حرية الفدراليات أو اللجنة الأولمبية، ولكن لا يمكن تحمل مسؤولية عدم قدرتهم على تنظيم سفر مشاركيهم من رياضيين وخيول ».
وأوضح درواز، أن دورة وهران ولجنة التنظيم ، أخدت على عاتقها تكاليف سفر المشاركين في الفروسية ، لأول مرة في تاريخ الألعاب المتوسطية،كما إتخذت اللجنة على عاتقها تنظيم سفر الخيول والرياضيين من الموانئ القريبة من ميناء وهران لمدة 8 ساعات بدل 24 ساعة. بالإضافة إلى تسهيل عملية دخول الخيول المشاركة بالتنسيق ودعم وزير الفلاحة، للدخول المباشر للخيول الى الاسطبلات التابعة لهم في المركز الرياضي للخيول بدون اي عراقيل في ميناء وهران.

وكشف درواز، أن البرتغال راسلتنا بخصوص إشاعة تنظيم منافسة الفروسية بفرنسا، وتم نفي  ذلك، و أنها ستكون في وهران.
وأشار في ذات السياق، إلى أن الفدرالية الإسبانية طلبت تدخل الجزائر من أجل توفير ميناء لدخول الخيول. وتأكيد الجو غير منطقي من فدراليتين اسبانيا وفرنسا. 
وأكد درواز، مشاركة 12 دولة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وهي الجزائر، قبرص، فرنسا، مصر، اليونان، إيطاليا، ليبيا، البرتغال، المغرب، إسبانيا، سوريا، تركيا ومن الممكن إنضمام لبنان وتونس.
س.ب