حزب جبهة المستقبل يُلمّح لدعم ترشح تبون لعهدة ثانية - Radio M

Radio M

حزب جبهة المستقبل يُلمّح لدعم ترشح تبون لعهدة ثانية

Radio M | 02/04/24 15:04

حزب جبهة المستقبل يُلمّح لدعم ترشح تبون لعهدة ثانية

لمّح، رئيس حزب جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق خلال منتدى جريدة “المجاهد” الحكومية، إلى احتمال دعم ترشح الرئيس الحالي ، عبدالمجيد تبون، في اعلانه المرتقب للترشح للعهدة الثانية في الانتخابات الرئاسية المسبقة، في وقت كان فيه رئيس الحزب السابق عبدالعزيز بلعيد يطمح للترشح باسم الحزب.

وقال بوطبيق، أن الحزب “على أتم الجاهزية لضمان مشاركة متميزة في الانتخابات الرئاسية تمكنها من وضع بصمتها على الساحة السياسية وتمنحه المكانة التي تليق به” و أن حزب جبهة المستقبل ” يطمح لأن تكون مشاركته في الانتخابات الرئاسية متميزة، والتي ستكون غايتها حسبه “تقوية الجبهة الداخلية وتعزيز مؤسسات الدولة”.

وحول إمكانية دعم الحزب للرئيس تبون، قال بوطبيق إن ” هناك أداء رئاسيا متميزا تشهده الساحة السياسية تعكس رؤية إصلاحية واضحة”، ما يشير الى “مباركة العهدة الثانية لتبون”.

وذكر بوطبيق، أن القرار سيتخده المجلس الوطني لجبهة المستقبل الذي سيعقد في دورة غير عادية بعد استدعاء الهيئة الناخبة، مبرزا ثقة الحزب في إطاراته لاتخاذ القرار الصحيح.

وأوضح بوطبيق، أن الجزائر تخطو خطوات نحو بناء منظومة اقتصادية واضحة من خلال التوجه إلى الإنتاج الوطني وضبط الصادرات وضبط الميزانية العمومية مشيرا أن الجزائر قوة إقليمية حقيقية تعمل لإيجاد حلول لمشاكل إفريقيا بأيادي إفريقية.

وكان الرئيس تبون، قد استقبل بوطبيق، بعد ازاحة مؤتمر الحزب للرئيس السابق عبدالعزيز بلعيد، الذي كان يعول على الترشح للرئاسيات باسم الحزب.