حرائق بـ 7 ولايات وغابات تلتهمها النيران منذ أيام - Radio M

حرائق بـ 7 ولايات وغابات تلتهمها النيران منذ أيام

Info Radio M | 12/07/21 15:07

حرائق بـ 7 ولايات وغابات تلتهمها النيران منذ أيام

لا تزال الحرائق الغابية تقضي على الثروة الغابية بالجزائر، حرائقٌ طالت عددا من ولايات الوطن وتتواصل لعدّة أيام في مناطق أخرى. حسب ما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية في حصيلتها الأخيرة.

في ولاية خنشلة تواصلت أمس الأحد، عملية الإخماد والإطفاء لليوم الثامن على التوالي لحرائق الغابا، في جبل فرعون من طرف فرقة الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات لولاية أم البواقي، حسب ما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية.

وبولاية تبسة، باشرت وحدات الحماية المدنية، اليوم الإثنين ولليوم الثاني عملية اخماد الحريق الذي شب بغابة بجبل العاطف، وتمّ تسخير حوالي 120 عون بمختلف الرتب و10 شاحنات اطفاء بمختلف الاحجام، والعملية متواصلة حسب الحماية المدنية.

وتمكّنت فرق التدخل للوحدة الرئيسية للحماية المدنية بولاية باتنة، مدعمة بوحدتي المعذر وعين التوتة وجزء من الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات من إخماد الحريق الذي شب ظهر اليوم بمنطقة عزاب بالاطراف الشمالية للمدينة.

في ولاية البويرة، تم إخماد الموقد الثاني للحريق، بينما عملية إخماد الموقد الثالث متواصلة، كما وصل الرتل المتنقل لمديرية الحماية المدنية لولاية بومرداس ومباشرة عملية الاخماد رفقة باقي المتدخلين، حسب ما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية.

وتواصلُ وحدات الحماية المدنية بمستغانم، اليوم الإثنين، عمليات اخماد حريق غابة عين يقبوب ببلدية الصفصاف، وطًلب الدعم لبذل جهود من أجل التحكم في الحريق من الولايات القريبة مثل غليزان، وهران، سيدي بلعباس.

وتدخّلت مصالح الحماية المدنية لولاية عين الدفلى صباح أمس الأحد، لأجل إخماد حريق غابة على مستوى منطقة عين النسور، ببلدية بن علال وهذا بتسخير وسائل كل من وحدات مليانة ،الخميس، عين الدفلى ،وجهاز الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات، وقدرت الخسائر بحوالي 08 هكتار غابة وأحراش، كما تمكّنت ذات المصالح من إخماد حريق غابة آخر على مستوى منطقة عين النحاس ببلدية عين البنيان.

وشهدت منطقة أولاد مبارك بتمدرارة بلدية سنجاس بولاية الشلف، نشوب حريق أحراش وحشائش يابسة، حيث تدخلت وحدة الحماية المدنية بسنجاس بمعية إقليم الغابات و حتى أفراد من الجيش الوطني الشعبي بذات المنطقة من أجل إخماد الحريق الذي خلف إتلاف حوالي 1,5 هكتارا من الأحراش و الحشائش، في حين تمكنت فرق الإطفاء المتدخلة من إنقاذ خلايا النحل و منع انتشار الحريق إلى الغابة المجاورة.

Auteur