تل أبيب تعلن نقل اليد العاملة المغربية في مجال البناء لإسرائيل - Radio M

تل أبيب تعلن نقل اليد العاملة المغربية في مجال البناء لإسرائيل

Radio M | 22/06/22 15:06

تل أبيب تعلن نقل اليد العاملة المغربية في مجال البناء لإسرائيل

أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية، أن  » تل أبيب والرباط تعتزمان التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها استقدام عمال مغاربة للعمل في قطاعي التمريض والبناء بإسرائيل.

وذكرت وزيرة الداخلية لدولة الإحتلال، إيليت شاكيد، أن » هذه تجربة أولية تهدف في غضون شهر  إلى خلق روابط جديدة في مجالات التجارة والأمن والدفاع »، وذلك بمناسبة عرض تجربة « استقدام مغاربة للعمل في قطاع التكنولوجيا الحديثة ».

وقالت الوزارة في بيانها إن شاكيد « اتفقت، خلال لقائها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على توقيع اتفاقية ثنائية لجلب عمال البناء والتمريض إلى إسرائيل ».

تأتي هذه الاتفاقية في وقت أعطت لجنة التخطيط التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية الضوء الأخضر لبناء 2791 وحدة سكنية، حسبما كشفته منظمة السلام الآن الإسرائيلية غير الحكومية، وأصدرت لجنة التخطيط تصريحًا مؤقتًا لـ 1636 وحدة سكنية إضافية. وقالت الناشطة في حركة السلام الآن هاجيت اوفران إن القرار يعمّق « الاحتلال ويزيد من صعوبة تحقيق السلام في المستقبل »

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ عام 1967. ويعيش الآن ما يقارب من 700 ألف إسرائيلي في مستوطنات بالمنطقة التي صنفتها الأمم المتحدة على أنها غير شرعية.

ب.س