تعيين محلل تلفزيوني على رأس مطار دولي يثير جدلاً - Radio M

Radio M

تعيين محلل تلفزيوني على رأس مطار دولي يثير جدلاً

Radio M | 20/02/24 09:02

تعيين محلل تلفزيوني على رأس مطار دولي يثير جدلاً

أثار تعيين المحلّل التلفزيوني، والمدون الناشط عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، مختار مديوني ، على رأس مؤسسة تسيير مطار الجزائر الدولي ، هواري بومدين، جدلاً إعلامياً وعبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأرجع الناقدون والساخرون عبر “سوشل ميديا” ذلك كون، الرجل، لا يمكن من الخبرة الإدارية في التسيير،ولم يسبق له شغل منصب حساس مثل هذا، مقابل التساءل عن دور الإطارات السامية المتخصصة بعد هذا التعيين.

وشغل مديوني مختار، خريج المدرسة الوطنية للمسرح والفنون، منصب رائد في القوات الجوية قبل أن يحال على التقاعد، قبل أن يتحول إلى محلل تلفزيوني في قناة تلفزيونية خاصة، دون تخصص في مجال الإعلام ولا مجال النقل وتسيرر المطارات.

هذا وذكر بيان لوزارة النقل، أن عملية التنصيب تمّت امس تحت إشراف المكلف بالأمانة العامة لوزارة النقل، جمال الدين  عبد الغاني دريدي، ممثلا لوزير النقل، وذلك على مستوى المطار الدولي هواري بومدين بالجزائر.

ويأتي هذا التغيير على رأس مؤسسة حساسة مثل مطار الجزائر، أياما بعد تعيين مدير جديد للخطوط الجوية الجزائرية، في خطوة تهدف لإعادة بعث هذه الشركة الوطنية.

وتولّى المدير السابق لمؤسسة تسيير مطار الجزائر، مهامه في نوفمبر 2022، خلفا للطاهر علاش الذي أحيل على المتابعة القضائية وحكم عليه بالسجن في قضية فساد.

وسبق لوزير القطاع أن شدّد على “أهمية توفير كل الخدمات اللازمة للمواطن والتسيير باحترافية لهذا الهيكل في إطار التنسيق ما بين مختلف المتدخلين ومديرية المؤسسة ومصالح الأمن والجمارك ومصالح الأخرى”.