تصفيات مونديال 2026: هزيمة مدوية للخضر أمام منتخب غينيا - Radio M

Radio M

تصفيات مونديال 2026: هزيمة مدوية للخضر أمام منتخب غينيا

Radio M | 06/06/24 22:06

تصفيات مونديال  2026: هزيمة مدوية للخضر أمام منتخب غينيا

إنهزم المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الخميس بنتيجة 2-1 أمام ضيفه الغيني، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويحمل فوز منتخب غينيا توقيع الثنائي مورلاي سيلا في الدقيقة 50، وأغويبو كامارا في الدقيقة 63، بينما يحمل هدف “الخضر” توقيع المدافع بالدي ياسر الذي سجل ضد مرماه، في الدقيقة 52 بعد عمل ناجح من المهاجم بن رحمة.

ومعلوم أن المنتخب الوطني سيغادر يوم السبت القادم 8 جوان إلى مدينة كامبالا، من أجل مواجهة منتخب أوغندا يوم الاثنين 10 من ذات الشهر لحساب الجولة الرابعة.

وخلال الجولتين الأوليين ضمن تصفيات مونديال 2026 اللتين أجريتا شهر نوفمبر الفارط حقق المنتخب الوطني بداية موفقة، حيث فاز داخل الديار على الصومال (1-3) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

ويتصدر “الخضر”، ترتيب المجموعة ب 6 نقاط مناصفة مع غينيا وبفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا، وأوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم) في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات، يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة كندا والمكسيك في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.