تصفيات مونديال 2026: "الخضر" في لقاء مهم مساء اليوم أمام غينيا - Radio M

Radio M

تصفيات مونديال 2026: “الخضر” في لقاء مهم مساء اليوم أمام غينيا

Radio M | 06/06/24 11:06

تصفيات مونديال 2026: “الخضر” في لقاء مهم مساء اليوم أمام غينيا

يخوض المنتخب الوطني الجزائري، مساء اليوم الخميس، مواجهة مهمة أمام ضيفه الغيني، على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي لحساب الجولة الثالثة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتحذو رفقاء براهيمي إرادة قوية لتحقيق الفوز والتحليق عاليا في صدارة المجموعة، حيث أجرت العناصر الوطنية مساء أمس الأربعاء، آخر حصة تدريبية لها بمركز سيدي موسى، أين وقف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيش، خلالها على مدى جاهزية لاعبيه. 

وتعد مباراة اليوم بين الجزائر وغينيا بمثابة أول اختبار رسمي للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش على رأس العارضة الفنية لـ الخضر، بعدما سبق له الإشراف على المنتخب شهر مارس الفارط خلال الدورة الدولية الودية، فيفا سيري – 2024، أمام بوليفيا (فوز (3-2) وجنوب إفريقيا (تعادل (3-3).ومعلوم أن المنتخب الوطني سيواجه اليوم نظيره الغيني، بملعب نيلسون مانديلا لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السابعة لمونديال 2026، على أن يغادر يوم السبت القادم 8 جوان إلى مدينة كامبالا، من أجل مواجهة منتخب أوغندا يوم الاثنين 10 من ذات الشهر لحساب الجولة الرابعة.

وخلال الجولتين الأوليين ضمن تصفيات مونديال 2026 اللتين أجريتا شهر نوفمبر الفارط حقق الفريق الجزائري بداية موفقة، حيث فاز داخل الديار على الصومال (1-3) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0). 

ويتصدر الخضر، ترتيب المجموعة ب 6 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا، غينيا، أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم) في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد. 

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات، يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم – 2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة كندا والمكسيك في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.