تصفيات كأس 2026 : الفيفا تقبل طلب تغيير حكم مباراة الجزائر-غينيا - Radio M

Radio M

تصفيات كأس 2026 : الفيفا تقبل طلب تغيير حكم مباراة الجزائر-غينيا

Radio M | 17/05/24 20:05

تصفيات كأس 2026 : الفيفا تقبل طلب تغيير حكم مباراة الجزائر-غينيا

قامت الاتحادية الدولية لكرة القدم “الفيفا”بتغيير حكمين وهما الحكم الرئيسي والحكم الرابع من طاقم التحكيم المعين لإدارة مباراة الجزائر -غينيا, المقررة يوم 6 جوان المقبل بملعب نيلسون مانديلا ببراقي, لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026,حسبما كشفت عنه, اليوم الجمعة, الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وأصبح بذلك الحكم الإثيوبي تيسيما باملاك ويسا حكما رئيسيا للمباراة بمساعدة إلفيس غاي نوبوي نغوغوي من الكاميرون وليبان عبد الرزاق أحمد من جيبوتي. وسيكون الحكم الرابع هو الإثيوبي تيودوروس ميتيكو.    

 بالإضافة إلى ذلك, تم تعيين جان-ديدييه ماسامبا مالونغا من جمهورية الكونغو الديمقراطية كمراقب للمباراة.

وكانت الفيفا قد عينت في وقت سابق الحكم الرئيسي الغابوني, بيير غيسلان آتشو لادارة اللقاء والكاميروني  أنطوان ماكس ديبادو إيسوما, كحكم رابع.

 أما بالنسبة للمباراة الثانية أمام أوغندا, المقررة في 10 جوان بملعب مانديلا الوطني في نامبول (كامبالا), فقد تم تعيين طاقم تحكيم بنيني بقيادة عاديسا عبد الرافيعو ليغالي, كحكم رئيسي, بمساعدة كل من وجبماسياندان نارسيس كوتون ولوسيان توديغنون هونتونو. أما الحكم الرابع فهو وديدجينانشي تانيسلاس أهوملانتو .

 وستكون هاتان المواجهتان أول موعد رسمي بالنسبة للناخب الوطني الجديد البوسني, فلاديمير بيتكوفيتش, الذي شرع في تدريب التشكيلة الوطنية في مارس الفارط, خلال الدورة الدولية الودية “فيفا سيري-2024” أمام بوليفيا (فوز 3-2)وجنوب إفريقيا (3-3).

وخلال الجولتين الأوليين, ضمن تصفيات مونديال-2026, اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط, حقق الفريق الجزائري بداية موفقة, حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

ويتصدر “الخضر” ترتيب المجموعة ب 6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا, غينيا, أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم), في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال االترتيب, دون رصيد.

وعقب الجولات العشر من التصفيات, يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس لعالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة, كندا والمكسيك, في الوقت الذى تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات, التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها, مباريات السد.