تراجيديا «الحرقة» متواصلة : اشتعال قارب وتعطّل آخر قرب سواحل إسبانيا - Radio M

تراجيديا «الحرقة» متواصلة : اشتعال قارب وتعطّل آخر قرب سواحل إسبانيا

كنزة خاطو | 18/01/22 11:01

تراجيديا «الحرقة» متواصلة : اشتعال قارب وتعطّل آخر  قرب سواحل إسبانيا

اشتعل قاربٌ على متنه مهاجرين غير نظاميين من جنسية جزائرية، أمس الإثنين، وتعطّل قارب آخر اليوم الثلاثاء قرب السواحل الإسبانية.

وأفاد عضو المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين غير النظاميين « فرانسيسكو خوسي مارتن » على حسابه الرمسي بالفايسبوك، أنّ المنظمة تلقّت اتصالا من قاربٍ على متنه 10 جزائريين لطلب المساعدة، بعد اشتعال محرّك القارب الذي اقتنوه للهجرة نحو اسبانيا وتسرّب المياه إليه.

وأضاف فرانسيسكو أنّ القارب غادر ولاية وهران أوّل أمس أي السبت الماضي. مشيرا إلى أنّالمنظمة سمعت أثناء تلقيها المكالمة الكثير من الصراخ والبكاء، كما علمت أنّ أحد « الحراقة » قفز من على القارب لطلب المساعدة من سفينة تجارية ».
وأكّد ذات المصدر أنّ المنظمة أبلغت فرق الطوارئ في ألميريا – مورسيا وأليكانت.


وواصل فرانسيسكو في منشور آخر أنّ فريق الإنقاذ البحري في أليكانت غادر لإنقاذ قارب واحد، مضيفا أنّ المنظمة فقدت بالقارب الغارق والمحترق وأنّ آخر المكالمات كانت صرخات وصرخات استغاثة.

في السياق، أكّد ذات المصدر إنّه من الممكن أن يكون أحد « الحراقة » قد اختفى في البحر، وأنّ تنبيهينمن قاربين وصلا إلى المنظمة عن مزيد من القوارب التي لم تصل بعد.

كذلك، أشار المصدر نفسه في منشور ثالثٍعلى الفايسبوك أنّ القوات البحرية في أليكانت أنقذت قاربًا على متنه تسعة أشخاص، وتواصل قوات الحرس المدني والإنقاذ البحري عن الشخص الذي قفز من الماء دون تحديد مكانه.

وفي منشور آخر، نبّه فرانسيسكو عن تلقي المنظمة لمكالمة طوارئ أخرى من قارب غارق وانجرف على بعد 45 كم من قرطاجنة، على متنه 19 جزائريًا.

وأكّد المصدر نفسه أنّ المنظمة تواصلت مع الخدمة البحرية للحرس المدني في قرطاجنة والإنقاذ البحري لإنقاذهم.