بمشاركة الجزائر..مناورات عسكرية دولية بحرية بتونس - Radio M

بمشاركة الجزائر..مناورات عسكرية دولية بحرية بتونس

Radio M | 19/05/22 13:05

بمشاركة الجزائر..مناورات عسكرية دولية بحرية بتونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، عن استضافتها للطبعة الثانية للمناورات العسكرية البحرية بمشاركة 13 دولة والقيادة الامريكية بأفريقيا.

حيث ستستضيف تونس من 21 ماي الجاري إلى 4 جوان القادم وللسنة الثانية تواليا التمرين البحري العسكري متعدد الأطراف « فينيكس إكسبراس 2022  » في نسخته السابعة عشرة.

ووفق بيان وزارة الدفاع التونسية ، يشارك في هذا التمرين 13 دولة من شمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكيّة، ممثلة بوحدات القوات البحرية والجوّية وفرق طلائع البحريّة ومكوّنين وملاحظين. 

كما سيعرف التمرين ،مشاركة عدّة منظمات دولية على غرار مكتب الأمم المتحدة لمقاومة المخدرات والجريمة، والوكالة الأوروبية لمراقبة الصيد البحري.

وأوضح البيان أن  » التمرين يهدف إلى تدعيم التعاون والتنسيق بين البحريات المشاركة حفاظا على أمن المتوسط واستقراره وتدريب الأفراد وتطوير قدراتهم وحسن إستعمالهم للمنظومات والمعدات وتطوير مهاراتهم والتنسيق للتصدّي للأعمال غير المشروعة بالبحر وخاصّة منها الإرهاب البحري وتهريب الأسلحة والمخدرات.

هذا وستشارك في هذا التمرين القوات البحرية الجزائرية إلى جانب قوات كل من مصر، ليبيا، المغرب، موريتانيا ، إسبانيا ، اليونان، بريطانيا، بلجيكا،ايطاليا،مالطا، وامريكا.

س.ب