بعد غلق مكتبها.. أمنستي تتوعّد روسيا - Radio M

بعد غلق مكتبها.. أمنستي تتوعّد روسيا

Radio M | 12/04/22 15:04

بعد غلق مكتبها.. أمنستي تتوعّد روسيا

اعتبرت أنياس كالامار، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أنّ « إغلاق مكتب أمنستي في روسيا ليس سوى الإجراء الأحدث بحق قائمة طويلة من المنظمات التي عوقبت بسبب دفاعها عن حقوق الإنسان والتحدث بالحقيقة إلى السلطات الروسية ».
وقالت الأمينة العامة لـ أمنستي إنّ « إغلاق مكتب منظمة العفو الدولية في روسيا ليس سوى الإجراء الأحدث بحق قائمة طويلة من المنظمات التي عوقبت بسبب دفاعها عن حقوق الإنسان والتحدث بالحقيقة إلى السلطات الروسية ».
وأضافت ذات المتحدثّة أنّ « السلطات مخطئة بشدة إذا اعتقدت أنها بإغلاق مكتبنا في موسكو ستوقف عملنا في توثيق وفضح انتهاكات حقوق الإنسان ».
وأشارت إلى أنّ أمنستي »ستواصل العمل دون رادع لضمان إمكانية تمتع الناس في روسيا بحقوقهم الإنسانية دون تمييز. وستضاعف جهودنا لفضح الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ترتكبها روسيا في الداخل والخارج، والنضال من أجل إطلاق سراح سجناء الرأي المعتقلين ظلماً بسبب دفاعهم عن حقوق الإنسان ».
كما أبرزت أنّ المنظمة ستواصل « العمل بلا كلل لضمان أن يقدّم جميع المسؤولين عن ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، سواء في روسيا أو أوكرانيا أو سوريا، إلى العدالة ».
للإشارة، أغلقت روسيا الفرعين المحليين لمنظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش المدافعتين عن حقوق الإنسان، حسب بيان أصدرته وزارة العدل الجمعة..
ويأتي هذا الإعلان في أوج صراع القوة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا حيث تشن موسكو هجوماً منذ 24 فيفري.
وأورد البيان أن الممثلية المحلية لكل من منظمة العفو (المملكة المتحدة) وهيومن رايتس ووتش (الولايات المتحدة) « جرى شطبها من السجل الرسمي للمنظمات غير الحكومية الأجنبية » في روسيا بسبب « انتهاكات للقانون الروسي ».