بسبب الأمطار: انجراف تربة.. سقوط أعمدة كهربائية وانقاذ أشخاص عالقين في 11 ولاية - Radio M

بسبب الأمطار: انجراف تربة.. سقوط أعمدة كهربائية وانقاذ أشخاص عالقين في 11 ولاية

Radio M | 07/11/21 14:11

بسبب الأمطار: انجراف تربة.. سقوط أعمدة كهربائية وانقاذ أشخاص عالقين في 11 ولاية

أفاد بيانٌ للمديرية العامة للحماية المدنية أنّ الأمطار التي تساقطت خلال الـ24 ساعة الأخيرة في مختلف ولايات الوطن، أدّت إلى عدّة تدخلات خاصة في  المناطق الشمالية: أم البواقي، وهران، الشلف، تيبازة،  سوق أهراس، غليزان، مستغانم، الجزائر، تيارت، عين الدفلى ومعسكر.

وتمثّلت هذه التدخلات حسب بيان الحماية المدنية في امتصاص مياه الامطار داخل المنازل  والسكنات وبعض المرافق العمومية والخاصة الى جانب انقاذ اشخاص كانوا محصورين من جراء تساقط أمطار غزيرة .

وسجّلت الحماية المدنية بالعاصمة، انجراف التربة أمام مدخل العمارة في المكان المسمى حي « ايربا » بلدية العاشور،وبلدية باش جراح سجّلت ذات المصالح سقوط شجرة على بيت قصديري بالمكان المسمى حي  « لاقلاصيار » دون تسجیل ضحايا، وببلدية رويبة تمّ امتصاص المياه داخل الحي المسمى المرجة.

وأنقذت الحماية المدنية شخص واحد داخل منزل بولاية أم البواقي، غمرته مياه الأمطار بمشتة عين العورة.

وفي ولاية وهران، قامت فرق الحماية المدنية بامتصاص مياه الامطار في كل من بلديات وهران، بطيوة، السانيا، إلى جانب اخراج سيارة محصورة داخل المياه بالطريق ببلدية بلقايد.

أمّا بولاية الشلف، قامت الحماية المدنية بامتصاص مياه  الامطار المتسربة داخل 18 مسكن ومنزل وبعض المنشآت  في كل من بلديات الشلف، سيدي عكاشة، زبوجة، تاجنة، أبو الحسن، عين مران، تنس ووادي سلي دون تسجيل خسائر.

في ولاية تيبازة، سجّلت الحماية المدنية ستة عمليات امتصاص داخل منازل وكذا بعض المرافق العمومية في كل من بلديات احمر العين، قوراية، مناصر والناظور دون تسجيل خسائر، كما سجّلت بلدية دواودة انزلاق التربة بجانب منزل فوضوي، وسقوط عمودين كهربائيين بالطريق الوطني رقم 42 الرابط بين حجوط و بورقيقة  بدون  تسجيل ضحايا.

أمّ بولاية غليزان تمّ انقاذ طفل محصور داخل سيارة على مستوى حي 122 مسكن بلدية مازونة، وإنقاذ ثلاث اشخاص محصورين داخل مسكن بلدية الحمادنة، دون تسجيل اي خسائر بشرية .

وسجّلت الحماية المدنية في ولاية مستغانم، سقوط عمود إنارة على مستوى نقطة الدوران ببلدية صلامندرة، وتمّ اخراج سيارة عالقة في الوحل  في بلدية بوقيرات وأخرى في بلدية بودينار.

كما سجّلت الحماية المدنية لولاية المدية،  انهيار جزئي لجدار عمارة بالمكان المسمى حي احمد فراح دون تسجيل اي خسائر.

في ولاية تيارت، بلدية تيارت امتصاص مياه الامطار داخل ثلاث منازل ببلدية تيارت، سحب سيارتين عالقتين على حافة الطريق ببلدية تخمارت.

أمّا ولاية معسكر، فعرفت انجراف التربة والصخور بالطريق الوطني رقم 06 الرابط بين حسين و معسكر  الطريق الوطني رقم 17 الرابط بين حسين و المحمدية  دون تسجيل أي خسائر بشرية.

Avis Facebook pour l’UE! Vous devez vous connecter pour afficher et publier des commentaires FB!