بريد الجزائر يرفع سقف السحب بالبطاقة الذهبية إلى 5 ملايين سنتيم - Radio M

Radio M

header-ad

بريد الجزائر يرفع سقف السحب بالبطاقة الذهبية إلى 5 ملايين سنتيم

Info Radio M | 18/11/20 21:11

بريد الجزائر يرفع سقف السحب بالبطاقة الذهبية إلى 5 ملايين سنتيم

أعلنت المديرية العامة لمؤسسة بريد الجزائر، عن دخول رفع مستوى الحد الأقصى للمبالغ المالية المتاح سحبها عن طريق البطاقة الذهبية على مستوى الموزعات الآلية، إلى 50.000 دج، بدل القدر المحدد حاليا بـ 30.000 دج.

ووفق بيان صادر عن بريد الجزائر فإن القرار يدخل حيز التطبيق بداية من يوم الخميس 19 نوفمبر، ويندرج هذا التدبير في إطار التحسن الذي تشهده مؤخرا وفرة السيولة المالية في الشبكة البريدية على المستوى الوطني.

وذكرت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها الحائزين على البطاقة الذهبية بٳمكانية إجرائهم عمليات السحب على مستوى الموزعات التابعة لها و تلك التابعة للبنوك على حد سواء.

في الجهة المقابلة، كشفت مؤسسة بريد الجزائر عن التواريخ الجديدة لصب معاشات ومنح المتقاعدين وذوي الحقوق، موضحة أن الأشخاص الذين يتقاضون معاشهم يوم 20 من كل شهر وينتهي حسابهم البريدي بـ: 0 أو 1 يصبح تاريخ صب معاشاتهم يوم 18 من كل شهر.

أما بالنسبة للأشخاص الذين ينتهي حسابهم البريدي بـ2 أو 3 أو 4 أو 5، يصبح تاريخ صب معاشاتهم يوم 19 من كل شهر، في حين سيبقى صب معاشات الأشخاص الذين ينتهي حسابهم البريدي بـ6 أو 7 أو 8 أو 9، يوم 20 من كل شهر. وأوضح بيان البريد أنّ الولايات المعنية بصب معاشات المتقاعدين بتاريخ 20 من كل شهر هي: البليدة، والمدية وتيبازة وعين الدفلى، تيزي وزو وبجاية والبويرة وبومرداس، وغرداية، تمنراست وورقلة والأغواط والجلفة وإليزي.

وسطّرت المؤسسة هذا البرنامج من أجل تفادي الاكتظاظ في مراكز البريد كإجراء احترازي لتفادي انتشار عدوى كورونا.

وكان وزير البريد والمواصلات، إبراهيم بومزار، طمأن في تصريحات سابقة المواطنين بتوفر السيولة المالية في جميع مراكز البريد عبر القطر الوطني، في الوقت الذي لا يزال بعض المواطنين يشتكون من صعوبة سحب مبالغ .مالية من بعض مراكز البريد بحجة عدم توفر السيولة التي تحولت إلى مشكل حقيقي

Auteur