بجاية: اعتقال المناضل شلبابي الأربعاء الماضي وعائلته تجهل مكان تواجده - Radio M

بجاية: اعتقال المناضل شلبابي الأربعاء الماضي وعائلته تجهل مكان تواجده

Radio M | 15/08/22 13:08

بجاية: اعتقال المناضل شلبابي الأربعاء الماضي وعائلته تجهل مكان تواجده

كشف المحامي بوبكر حمايلي عن اعتقال المناضل ندير شلبابي يوم الاربعاء 10 أوت الجاري، ولم تظهر له أية معلومة حول ملابسات توقيفه إلى غاية الآن.
وقال المحامي إنّ المناضل شلبالي اتصل به هاتفيًا وأخبره أنه سوف يتقدم بمحض إرادته لمركز الأمن الحضري لدائرة سيدي عيش بعد أن تقدم عناصر فرقة البحث و التدخل لمنزله أثناء غيابه بحثا عنه، ليتم أدراج والده للمنزل العائلي أين تم تفتيش منزله.
و منذ ذلك الحين عائلته لا تدري مكان وضعه تحت النظر و لم يتصل بهم لإخبارهم عن مكان تواجده و تاريخ تقديمه امام العدالة حسب ماهو منصوص و معمول به من قانون الاجراءات الجزائية.
كما أبرز ذات المصدر أنّ المناضل نذير شلبابي متابع من طرف نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بجنحة نشر معلومات خاطئة من شأنها المساس بالامن العمومي، مضيفًا: « وفي شهر فيفري2022 ارتأى قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد برفع الرقابة القضائية عليه، ليتم وضعه مجددا تحت الرقابة القضائية بعد اقحامه في قضية مماثلة في شهر ماي بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الحراش والامتثال كل يوم الاثنين بموجب إنابة قضائية في محكمة اختصاص العنوان الذي يقطن فيه أي محكمة سيدي عيش ».
في السياق أكّد المحامي أنّ « اثناء امتثال شلبابي لآخر مرة للتوقيع على الرقابة القضائبة بتاريخ 9 أوت لم يصدر أي تصرف قانوني ضده من طرف قاضي التحقيق و في اليوم التالي 10 أوت تم اعتقاله لوجهة غير معروفة ».