ببطاقة الهوية فقط.. السلطة تُسهل عملية التصويت لرفع نسبة المشاركة - Radio M

ببطاقة الهوية فقط.. السلطة تُسهل عملية التصويت لرفع نسبة المشاركة

Radio M | 01/11/20 11:11

ببطاقة الهوية فقط.. السلطة تُسهل عملية التصويت لرفع نسبة المشاركة

رخصت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، للناخبين إمكانية ممارسة حقهم في أداء واجبهم الانتخابي ببطاقة الهوية الوطنية أو رخصة السياقة أو جواز السفر.

وأفاد بيان السلطة، اليوم الأحد، 1 نوفمبر، أنه تم إلغاء بطاقة الناخب ويمكن تعويضها ببطاقة الهوية الوطنية أو رخصة السياقة أو جواز السفر، عبر مكاتب التصويت، مرفقة ببطاقة الناخب إن توفرت.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بغية التعرف على مراكز ومكتب التصويت المسجل به، يمكن للناخب التحقق من تسجيل اسمه في القائمة الانتخابية الخاصة ببلديته من خلال الولوج إلى منصة الالكترونية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات « أين ينتخب ».

وللمرة الأولى منذ استقلال البلاد عام 1962، اختارت السلطات يوم الأحد موعداً لإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور، بعد أن كان يوم الخميس مخصصاً لكل المواعيد الانتخابية بما فيها الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية والاستفتاءات الشعبية.

كما اختارت موعد الأول من نوفمبر لإجراء أول استحقاق انتخابي في عهد الرئيس عبد المجيد تبون، والمتزامن مع احتفالات الذكرى الـ66 لاندلاع ثورة التحرير ضد الاستعمار الفرنسي، معتمدة شعار « 1954 نوفمبر التحرير.. 2020 نوفمبر التغيير »، وهو ما اعتبرته أحزاب معارضة  « محاولة لاستعطاف الجزائريين بالشرعية الثورية .