بالأرقام... حصيلة غير مسبوقة لتوافد "الحراقة" الجزائريين على سواحل اسبانيا - Radio M

بالأرقام… حصيلة غير مسبوقة لتوافد « الحراقة » الجزائريين على سواحل اسبانيا

Info Radio M | 16/07/21 14:07

بالأرقام… حصيلة غير مسبوقة لتوافد « الحراقة » الجزائريين على سواحل اسبانيا

كنزة خاطو

وصل أزيد من 4200 جزائري إلى اسبانيا في غضون الستة الأشهر الأخيرة، حسب ما كشفه موقع « إنفو ميقرون » المتخصص في أخبار المهاجرين.

ووفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل أزيد من 4300 مهاجر إلى اسبانيا بين الفاتح جانفي و14 جويلية 2021.

وقال الموقع إنّ 61 مهاجرًا غادروا مدينة مستغانم لقوا مصرعهم في البحر ما بين جانفي وأفريل 2021، وتوفّي خلال نفس الفترة 34 شخصا كانوا قد استقلوا قاربا من وهران، فضلا عن 28 شخصا آخرا من الجزائر.

أفاد ذات المصدر أنّ المهاجرين يرتكزون أساسا في المدينة الإسبانية ألميريا، واستقبل ميناء هذه المدينة 57 قاربًا محملة بـ 750 مهاجرًا، خلال الأسبوعين الأوّلين من شهر ماي 2021، بينما نزل 489 « حراقة » على ساحلها استقلوا 35 قاربًا في الفترة الممتدة من 31 جوان و3 جويلية. بحسب المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين في اسبانيا.

ووفقا لشهادات « الحراقة » الجزائريين التي جمعها المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين في اسبانيا، فإنّ غالبية المهاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا، اختاروا مغادرة بلدهم بسبب البطالة، بالنسبة لهم بناء حياتهم في الجزائر أمر مستحيل.

وقالت رئيسة المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين »ماري أنجي كولسا »، حسب ذات المصدر، إنّ قضية « الحراقة » الجزائريين تشهد وضعا غير مسبوق، مشيرة إلى أنّ عددهم في تزايد كبير منذ الأشهر الأخيرة مقارنة بالعام الماضي، ناهيك عن عدد المتوفين في عرض البحر ».

Auteur