المرصد العربي لحقوق الانسان يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويعتبره "جريمة حرب" - Radio M

المرصد العربي لحقوق الانسان يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويعتبره « جريمة حرب »

Radio M | 06/08/22 17:08

المرصد العربي لحقوق الانسان يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويعتبره « جريمة حرب »

أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بشدة عدوان الاحتلال الصهيوني الجديد على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين، مؤكدا أن  » هذا العدوان يمثل انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الإنساني الدولي، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب بموجب القانون الدولي ».

وحمل المرصد العربي لحقوق الإنسان، في بيان له، سلطات الاحتلال « المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الخطير، الذي يقوض كافة الجهود المبذولة للحفاظ على التهدئة الشاملة، ومنع تفاقم العنف الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين »، داعيا المجتمع الدولي إلى « تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك الفوري لمحاصرة دوامة العنف المتصاعدة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على التهدئة الشاملة ».

وشدد البيان على أن « الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال الصهيوني، وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، شجعت قوات الاحتلال وأجهزته المختلفة على التمادي في جرائمه، وممارسة أبشع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ».

وكانت طائرات الاحتلال قد شنت، منذ عصر أمس الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراضي زراعية ومناطق عدة شرقي القطاع، وأهدافا أخرى شرقي بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون