اللجنة الأولمبية المصرية درست إمكانية" مقاطعة ألعاب وهران" ووزير الرياضة المصري يطمئن - Radio M

اللجنة الأولمبية المصرية درست إمكانية » مقاطعة ألعاب وهران » ووزير الرياضة المصري يطمئن

Radio M | 09/05/22 14:05

اللجنة الأولمبية المصرية درست إمكانية » مقاطعة ألعاب وهران » ووزير الرياضة المصري يطمئن

نفى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، غياب بلاده عن الدورة ال19 لألعاب البحر المتوسط المقررة الشهر المقبل بوهران، وذلك ردا على إشاعات مقاطعتها، قائلا “سنشارك وبقوة”.
وقال الوزير المصري في تصريح لبرنامج « على مسئوليتي » الذي يبث عبر قناة « صدى البلد »، أن  » مصر ستشارك وبقوة في تنظيماتنا الدولية، ولاسيما أن دورة ألعاب البحر المتوسط ستقام في دولة شقيقة مثل الجزائر »، وأوضح صبحي،  » إن شاء الله سيكون هناك مشاركة لمنتخباتنا ولا جدال في هذا الأمر ».وأكد صبحي، أن  » مصر ستستضيف اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب، نافيًا ما تم تداوله بشأن عدم مشاركة مصر في التنظيمات الدولية ومنها الأنشطة التي ستقام في الجزائر ».
وكان رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب ، قد دعا مجلس إدارة اللجنة لاجتماع طارئ بداية الأسبوع المقبل، لحسم موقف الأولمبية من المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها في وهران بالجزائر بعد شهر ونصف الشهر من الآن.
ودرست اللجنة الأولمبية المصرية الاعتذار عن عدم المشاركة في الدورة، بناءً على طلب عدد من الاتحادات الرياضية المحلية، التي أبدت غضبها من انعدام الدعم الخاص بالدورة من جانب وزارة الشباب والرياضية، بخلاف ضيق الوقت.
وأعلمت اللجنة، وزارة الشباب والرياضة المصرية بتأخر وصول الدعم، مطلع مارس الماضي، دون أن يصل رد من قبل الوزارة، سواء سلبًا أو إيجابًا.

س.ب