الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل حكومة "ائتلاف وطني" بعد الانتخابات - Radio M

الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل حكومة « ائتلاف وطني » بعد الانتخابات

Info Radio M | 13/02/21 14:02

42 vues

الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل حكومة « ائتلاف وطني » بعد الانتخابات

كشف مسؤول في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم السبت، عن اتفاق الفصائل الفلسطينية على تشكيل حكومة « ائتلاف وطني » عقب إجراء انتخابات المجلس التشريعي (البرلمان) في مايو المقبل.

وقال اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفدها إلى الحوار الوطني الفلسطيني للصحفيين في مدينة رام الله، إنه من المأمول أن تضم الحكومة كافة أطياف العمل الوطني الفلسطيني.

وذكر الرجوب أن الاتفاق بين الفصائل ينص على أن يتوج إجراء الانتخابات التشريعية بتشكيل حكومة ائتلاف وطني تتولى تنفيذ آليات متفق عليها بشأن إنهاء الانقسام الداخلي.

وأوضح أن الحكومة المنشودة ستتولى العمل على مسار وحدة كافة مؤسسات وأجهزة الدولة سواء الأمنية أو المدنية، ورسم سياسة وطنية موحدة ترتكز على العدالة والمساواة في كافة المحافظات الفلسطينية.

وشدد الرجوب على أن « الانقسام الداخلي له امتدادات بجوانب قانونية ووظيفية واجتماعية ولذلك تم الاتفاق على تشكيل لجنة وطنية من شخصيات وازنة لوضع أسس ورؤية استراتيجية لإنهاء الانقسام بعيدا عن منطق المحاصصة ».

وأعلن الرجوب أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة مرسومين، الأول يتعلق بتشكيل محكمة الانتخابات المكلفة بالإشراف على الملف القضائي للانتخابات، والثاني يتعلق بضمان ملف الحريات العامة خلال الانتخابات.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا مساء اليوم برئاسة عباس لبحث مخرجات اجتماعات الفصائل الفلسطينية وتحضيرات المرحلة المقبلة قبيل إجراء الانتخابات.

Auteur

42 vues