الفاف: وكالة معتمدة لدى الفيفا تصف تحكيم المباراة الكاميرون بالمشبوه  - Radio M

الفاف: وكالة معتمدة لدى الفيفا تصف تحكيم المباراة الكاميرون بالمشبوه 

Radio M | 14/05/22 18:05

الفاف: وكالة معتمدة لدى الفيفا تصف تحكيم المباراة الكاميرون بالمشبوه 

أصدرت اليوم ، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بيانا صحفيا للرأي العام، بعد جدل حول فحوى بيان الاتحادية الدولية لكرة القدم، اتهمت على خلفيته الفاف ب » مغالطة الرأي العام الجزائري وعدم قول الحقيقة كاملة »، فيما يتعلق بالطعن لإعادة مباراة الجزائر الكاميرون المؤهل لكأس العالم بقطر.

وقالت الفاف، أن تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون مشبوه، وان الأمر تبين بعد التقييمات الفنية والعلمية الواردة في تقارير الخبراء، أين ظهر عدم التوازن في قرارات التحكيم بين الفريقين، إضافة لإحصاء 3 قرارات من الحكم أثرت بشكل مباشر على النتيجة.

ودعت الفاف، إلى ضرورة إجراء تحقيقات إضافية بخصوص التحكيم، واجراء تحقيقات للكشف عما إذا تم التلاعب بالمباراة عمدًا أم لا.

وقالت الاتحادية في بيان لها، عبر موقعه الرسمي « لتنوير الرأي الرياضي بشكل عام، وأنصار المنتخب الوطني بشكل خاص، ووضع حد للتكهنات التي تجاوز بعضها الإطار الرياضي والتنظيمي، بشأن الطعن المتعلق بتحكيم مباراة الجزائر والكاميرون في 29 مارس الماضي، يود الاتحاد الجزائري تقديم التوضيحات التالية ».

وتابع « في اليوم التالي للمباراة، قدم الاتحاد الجزائري ملف شكوى إلى الأمانة العامة للفيفا، بخصوص تحكيم هذه المباراة، مصحوبا برسالة تحت الرقم المرجعي 422.

وأضاف « بعد هذا الطلب، أشعر الفيفا الاتحاد الجزائري من خلال رسالة على البريد الإلكتروني، بتاريخ الثلاثاء 5 أبريل تشير إلى أن الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري قد تم تقديمها إلى لجنة التأديب، التي تم تحديد موعد مراجعتها في 21 أبريل 2022 ».

وذكر الفاف، أن الـ »فيفا » من خلال هذه المراسلة لم يقصد أنه سيصدر حكما في هذا التاريخ، وهذا عكس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام.

وختم « بعدها، تواصل الاتحاد الجزائري مرة أخرى مع الفيفا، عبر البريد الإلكتروني (المرجع رقم 4522(  لتقديم خبرة وكالة متخصصة تشتهر بتعاونها مع نفس الهيئة، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي وصفت التحكيم في هذه المباراة بالمشبوه، بالاستناد إلى ثلاثة مقاييس (التحكيم العادي، والتحكيم المشتبه به، والتحكيم غير الطبيعي) ».

س.ب