الرابطة الأولى موبيليس : شبيبة الساورة تنفرد بالوصافة ووفاق سطيف يعود من بعيد - Radio M

Radio M

الرابطة الأولى موبيليس : شبيبة الساورة تنفرد بالوصافة ووفاق سطيف يعود من بعيد

Radio M | 10/12/23 08:12

الرابطة الأولى موبيليس : شبيبة الساورة تنفرد بالوصافة ووفاق سطيف يعود من بعيد

انفرد فريق شبيبة الساورة بوصافة بطولة الرابطة المحترفة الأولى ”موبيلس” لكرة القدم, بفضل فوزها الثمين مساء أمس السبت, على مضيفها اتحاد سوف (1-0) في قمة الجنوب الجزائري, في الوقت الذي عاد فيه اتحاد بسكرة بنقطة التعادل من سطيف أمام الوفاق المحلي (2-2) لحساب الجولة التاسعة.

ولم تفوت شبيبة الساورة فرصة خطف المرتبة الثانية رغم صعوبة المهمة التي كانت تنتظرها أمام اتحاد سوف الذي يعاني منذ صعوده التاريخي لقسم الأضواء. 

وبعد شوط أول أبيض سلبي, تمكن الزوار من تسجيل هدف الفوز في الأوقات الأخيرة من عمر اللقاء (د85) عبر اللاعب بلطرش.

الفوز يضع شبيبة الساورة في المرتبة الثانية (15 نقطة), بينما يواصل اتحاد سوف الجريح احتلاله للمرتبة ال15 (4 نقاط).

و انتهى لقاء نجم مقرة وضيفه جمعية الشلف, بالتعادل الايجابي (1-1). فبعد أن افتتح أصحاب الدار باب التسجيل عبر بورحلة (د12), تمكن الزوار من خطف نقطة التعادل بفضل كروم (د55).

التعادل يخدم أولمبي الشلف الذي يلتحق بالمرتبة الثالثة (14 نقطة) بمعية مولودية البيض, شبيبة القبائل ونادي بارادو. أما نجم مقرة, فأضحى يحتل المرتبة التاسعة (12 نقطة) مع شباب بلوزداد الذي تنقصه ثلاث مباريات.

أما اللقاء الثالث الذي جمع وفاق سطيف واتحاد بسكرة, فقد شهد اثارة وندية كبيرتين بين الفرقين منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء.       

وكانت بداية اللقاء لصالح الزوار عقب افتتاحهم لباب التسجيل عبر اللاعب زغنون (د12), قبل أن يعمقوا الفارق في الدقيقة ال28 بعد عمل جماعي رائع اختتمه اللاعب باعلي بالهدف الثاني. 

ولم تكن فكرة العودة في النتيجة ”مستحيلة” بالنسبة لأصحاب الضيافة حيث تمكنوا من تقليص الفارق عبر اللاعب كوليبالي (د55), قبل أن يعدل زميله زموم الكفة (د69). تعادل لا يخدم الفريقان اللذان يواصلان احتلالهما المرتبة ال11  سويا برصيد11 نقطة.

ومعلوم أن هذه الجولة افتتحت يوم الخميس بفوز جديد لرائد البطولة, فريق مولودية الجزائر, في “الداربي” العاصمي أمام جاره نادي بارادو (1-0) بملعب 5 جويلية بالعاصمة.

وبعد شوط أول أبيض شهد سيطرة طفيفة لـ”العميد” ببعض الفرص المحتشمة, تمكن قائد الفريق, أيوب عبد اللاوي, من افتتاح باب التهديف بعد أقل من عشر دقائق من انطلاق المرحلة الثانية, برأسية أسكنها في شباك الحارس توفيق موساوي في الدقيقة (54), بعد مخالفة غير مباشرة من يوسف بلايلي, الذي عزز بدوره مركزه الريادي في ترتيب أحسن الممررين بـ7 تمريرات حاسمة.

وعلى إثر هذه النتيجة, يحلق “العميد” عاليا في صدارة ترتيب البطولة, رافعا رصيده الى 24 نقطة, وبفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه, شببة الساورة (15 نقطة).

وتواصلت فعاليات هذه الجولة أمس الجمعة والتي شهدت عودة اتحاد خنشلة إلى سكة الانتصارات بعد فترة فراغ عمرت طويلا في البطولة المحلية عقب فوزه أمام ضيفه مولودية البيض (2-0).

وتمكن اتحاد خنشلة من تجديد العهد مع الانتصارات بعد أن اطاح بالوصيف مولودية البيض بفضل كل من يعيش (د11) وبايكوه الذى سجل هدف الموسم  (د90+6).

وكان ”الاتحاد” قد عرف مؤخرا سقوطا حرا بعد تسجيله لخمسة هزائم متتالية قبل لقاء الجمعة, بعد بداية موسم موفقة (3 انتصارات في 3 مباريات).

وبفضل هذا الفوز, ارتقى اتحاد خنشلة إلى الصف السابع (13 نقطة) بمعية شباب قسنطينة.

أما شبيبة القبائل, فقد أكدت استفاقتها بعد فوزها الجديد أما الصاعد إلى قسم الأضواء, نجم بن عكنون, بهدف مقابل صفر (1-0), من توقيع اللاعب بوخنشوش (د10).

الفوز و هو الثاني على التوالي بعد المحقق خارج القواعد امام مولودية وهران (3-1), يجعل شبيبة القبائل تلتحق بالمركز الثالث (14 نقطة) إلى جانب نادي بارادو, جمعية الشلف ومولودية البيض, بينما لم يتمكن ”النجم” من ايجاد معالمه  حيث يتذيل الترتيب (الصف ال16 – 2 ن), ويبقى الفريق الوحيد في الرابطة الأولى الذي لم يتذوق حتى الآن, طعم الفوز.

بالمقابل, تم تأجيل مقابلتي اتحاد الجزائر – شباب قسنطينة, شباب بلوزداد – مولودية وهران, بسبب مشاركة اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد في المنافسات القارية.