الخضر في مواجهة المغرب ودياً قبل الكان ، هذا تعليق الإتحادية المغربية - Radio M

Radio M

الخضر في مواجهة المغرب ودياً قبل الكان ، هذا تعليق الإتحادية المغربية

Radio M | 01/12/23 15:12

الخضر في مواجهة المغرب ودياً قبل الكان ، هذا تعليق الإتحادية المغربية

أثار موقع “العربي الجديد” موضوع إمكانية إجراء المنتخبان الجزائري والمغربي لكرة القدم مباراة ودية بينهماـ تحضيراً لكأس إفريقيا للأمم المقررة مطلع العام القاد بكوديفوار.

وتفاعلاً مع أخبار نقله رواد مواقع التواصل الإجتماعي، قال موقع “العربي الجديد” نقلاً عن مصدر “مسؤول بالاتحاد المغربي” لكرة القدم لـ”العربي الجديد”، الخميس، أنه “ليس هناك أي اتفاق بشأن إجراء مباراة ودية بين منتخب أسود الأطلس ومنتخب الخضر، قبل بطولة كأس أمم أفريقيا، مشيراً إلى أن الخبر عار من الصحة.

وأضاف المصدر نفسه للموقع، أن “المدرب وليد الركراكي حدّد هوية المنتخبات الأفريقية التي يرغب في مواجهتها، وليس بينها منتخب الجزائر، كما أن مدرب منتخب أسود الأطلس يريد خوض لقاءين مع منتخبين أفريقيين يلعبان بنفس الطريقة التي يعتمدها منافسوه في المجموعة السادسة، والتي لا تضم أي منتخب من دول شمال أفريقيا، حتى يكون هناك سببا منطقيا لخوض مباراة ضد الجزائر أو تونس أو ليبيا”.

وتربط علاقة وطيدة بين المدربين وليد الركراكي وجمال بلماضي، كما يملكان القواسم المشتركة نفسها، من أبرزها التقارب في السن وكلاهما ولدا في فرنسا ولعبا أيضا لعدد من الأندية الفرنسية، كما أنهما شاركا في بطولة كأس أمم أفريقيا في تونس 2004 رفقة منتخبيهما المغرب والجزائر.

ومن بين القواسم خوضهما تجربة في الدوري القطري من خلال تدريب جمال بلماضي ووليد الركراكي نادي الدحيل، قبل أن يغادراه، حيث التحق الأول بمنتخب الجزائر، بينما درب الثاني الوداد الرياضي، ومنه إلى كتيبة “أسود الأطلس”.