الجيش الجزائري يشارك "الأفريكوم" اجتماع قادة جيوش الدول الإفريقية - Radio M

الجيش الجزائري يشارك « الأفريكوم » اجتماع قادة جيوش الدول الإفريقية

Radio M | 02/02/22 10:02

الجيش الجزائري يشارك « الأفريكوم » اجتماع قادة جيوش الدول الإفريقية

شارك أمس، الجيش الوطني الشعبي ، ممثلا في اللواء محفوظ بن مداح قائد القوات البحرية،  في أشغال مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2022، الذي يعرف مشاركة رؤساء أركان الجيوش جيوش الدول الأفريقية إضافة إلى مشاركة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا « أفريكوم ».

وقال بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن « المؤتمر الممتد للفترة ما بين الفاتح و الرابع من شهر فيفري الجاري، الذي تحتضنه العاصمة الإيطالية روما، يعرف مشاركة اللواء محفوظ بن مداح، بصفته ممثلا للفريق سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي  » وهو  » المؤتمر الذي تحتضنه العاصمة الإيطالية روما، ويرفع شعار « استثمار مشترك لمستقبل مشترك ».

وقال بيان وزارة الدفاع ، أن  » المشاركون يهدفون فيه إلى الوقوف على التحديات الراهنة التي تواجهها القارة الإفريقية، إلى جانب تبادل الخبرات وتعزيز التنسيق في مواجهة التهديدات الأمنية، واجتثاث الإرهاب ومحاربة الجريمة العابرة للحدود بمختلف أشكالها، إضافة إلى محاور أخرى مترابطة تتعلق بالتحديات المناخية وعلاقتها بالفقر والمجاعة، وكذا مواجهة أخطار التطرف والعنف ».

يأتي هذا، في وقت، تعرف فيه عدد من الدول الإفريقية، عدة انقلابات عسكرية، التي كان آخرها انقلابين ببوركينا فاسو وغينيا بيساو، ووسط سجال دبلوماسي بين باماكو وباريس، أين تتهم هذه الأخيرة الحكومة الإنتقالية بمالي بـ »مجموعة إنقلابين ».

من جهته، استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، منذ إنتخابات 12 ديسمبر 2019، قائد القوات الأمريكية بإفريقيا « أفريكوم »، الجنرال « تاوسندّ، مرتين، مع استقباله يوم الفاتح أكتوبر 2020 لوزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر، الذي تم إقالته فيما بعد من طرف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

سعيد بودور

Avis Facebook pour l’UE! Vous devez vous connecter pour afficher et publier des commentaires FB!