الجزائر ترفض استلام 798 عجلاً فرنسيا لاصابتها بفيروس معدي - Radio M

الجزائر ترفض استلام 798 عجلاً فرنسيا لاصابتها بفيروس معدي

Radio M | 22/09/22 14:09

الجزائر ترفض استلام 798 عجلاً فرنسيا لاصابتها بفيروس معدي

كشفت صحيفة  » لوموند » الفرنسية ، في عندها لنهار اليوم، أن السلطات الجزائرية، رفضت استلام 789 عجلا مستوردا من فرنسا، بسبب الوضع الصحي لهذه الحيوانات.

وحسب صحيفة « لوموند الفرنسية « ، فإن السلطات الصحية في الجزائر، اشتبهت في إصابة ثلاثة عجول بمرض التهاب القصبات الأنفية شديدة العدوى.

 وأعلقت  » لوموند » بالقول أن الامر يتعد  »  إخفاقًا جديدًا في النقل البحري للحيوانات ، مما يوضح حدود التشريعات التي تحكم هذا القطاع ».

وأوضحت أن  » عند مغادرتها من سيت (هيرولت) في 3 سبتمبر ، على متن سفينة الشحن نادر أ ، ليتم تصديرها إلى الجزائر ، تم رفض 789 ثورًا صغيرًا الهبوط عند وصولهم إلى ميناء الجزائر العاصمة في 5 سبتمبر وسيتعين عليهم العودة إلى فرنسا ».

و  » في قلب هذا الوضع المعقد، اشتبهت الجزائر في إصابة ثلاثة من هذه الماشية بمرض التهاب القصبات الأنفية البقري المعدي ، وهو مرض تنفسي فيروسي شديد العدوى » يقول المصدر.

وقالت « لوموند » أن  » بالنسبة لوزارة الفلاحة الفرنسية ، فإن هذا الانسداد يأتي من « اختلاف في تفسير السلطات الجزائرية للوضع الصحي لهذه الحيوانات »،  وتضمن الوزارة أنه إذا قدم ثلاثة من هؤلاء الثيران وثيقة تنص على إيجابية لـ IBR ، فذلك يعني انه تم تطعيمهم بدقة ضد هذا المرض، لكن خلال التبادلات بين السلطات الفرنسية والجزائرية فانه لم تقنع الأخيرة التي رفضت السماح بتفريغ الماشية في ميناء الجزائر ».