التعديل الحكومي الجزئي: حزب العمال يضع علامات استفهام عديدة - Radio M

التعديل الحكومي الجزئي: حزب العمال يضع علامات استفهام عديدة

Radio M | 12/09/22 19:09

التعديل الحكومي الجزئي: حزب العمال يضع علامات استفهام عديدة

طرح حزب العمال، اليوم الإثنين في بيانٍ له، مجموعة من التساؤلات حول التعديل الحكومي الذي أجراه الرئيس عبد المجيد تبون الأسبوع الفارط.
وتساءل حزب العمال ما إذا كان التعديل الحكومي « الجزئي »، إعلانٌ عن الشروع في إعادة توجيه السياسة الحالية التي خلّفت تراجعًا خطيرا للبلاد.
واستفسر الحزب ما إذا سيتم من خلال هذا « التعديل الجزئي في الجهاز التنفيذي، طرح سياسات جديدة في قطاع الصحة لإنقاذ المستشفيات من الانهيار المتوقع، أو لسد الفجوة في الكوادر الطبية والوسائل المادية ».
في السياق أضاف الحزب: « هل هذا التغيير سيضع حدّا للنقص في الأدوية الذي يؤثر على أكثر من 600 دواء »، مشيرا:  » وهل سيسمح أيضًا بإعادة أساتذة الطب المفصولين مما يدفعهم إلى التقاعد القسري ».
كما تساءل الحزب ما إذا كان هذا التعديل الوزاري بدايةً لاستعادة الظروف الطبيعية لممارسة السياسة واحترام النظام التعددي ، وحرية التنظيم النقابي، والجمعيات، واحترام الحريات الديمقراطية ».
من جهة أخرى، أعرب حزب العمال عن دعمه الكامل للصحفي بجريدة الشروق – بلقاسم حوام الذي تم ايداعه الحبس الاحتياطي بسبب عمله الصحفي ، مُذكّرا بضرورة احترام حرية الصحافة التي تعدّ جزء لا يتجزأ من الديمقراطية.
وقال الحزب في بيان له اليوم الإثنين، إنّ ايداع الصحفي بلقاسم حوام الحبس المؤقت، يذكّر بالمطلب الديمقراطي بالإفراج عن جميع الصحفيين المسجونين على غرار محمد مولوج المحتجز على ذمة التحقيق منذ قرابة السنة، وجميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي.