الباهية تعيش هذه الأيام على أزمة مياه : توقف كلي لمحطة تحلية مياه البحر عن العمل بوهران - Radio M

الباهية تعيش هذه الأيام على أزمة مياه : توقف كلي لمحطة تحلية مياه البحر عن العمل بوهران

سعيد بودور | 02/11/21 16:11

الباهية تعيش هذه الأيام على أزمة مياه : توقف كلي لمحطة تحلية مياه البحر عن العمل بوهران

أعلنت، هذا الصباح، شركة المياه والتطهير لولاية وهران، عن  » التوقف الكلي لمحطة تحلية مياه بحي المقطع شرق ولاية وهران، عن العمل، بداية من الغد الأربعاء، بسبب عملية صيانة داخل المحطة ».

وقالت شركة « سيور » وهران، في بيان لها أنه :  » خلال مدة توقف المحطة التي حددتها الشركة المسيرة بـ 24 ساعة، ستقوم شركة سيور بعملية صيانة لمعداتها » وعليه فإنه  » إثر هذا التوقف سيمس الجهة الشرقية وكذا بعض أحياء الجهة الغربية لولاية وهران تذبذب في التزويد بالمياه الصالحة للشرب.. ».

وتتصل محطة تحلية مياه البحر بالمقطع التي توفر المياه الصالحة للشرب لوهران بنسبة 80 بالمائة بشبكة « الماو » التي تنقل المياه أيضا من سد قرقار بولاية غليزان.

كما سبق، للمدير العام لشركة المياه والتطهير، أن كشف عن مشروع جديد يقضي بإنشاء شبكتين مستقلتين، الأولى ستخصص لمياه السدود التي يتم توجيهها عبر ممر  « الماو » ، والثانية ستخصص للمياه المحلاة عبر خط الأنابيب المستقبلي الذي ينطلق من مرسى الحجاج باتجاه منطقة « عرابة » ببطيوة شرق وهران، على مسافة 9 كلم، كما يحتوي مشروع الفصل ما بين « الماو » ومحطة تحلية مياه البحر، ممر حر بين محطة المقع وخزان عرابة الذي يمون ولايتي معسكر ووهران.

يذكر أن ، محطة تحلية مياه البحر بالمقطع، دخل حيز الخدمة شهر نوفمبر من عام 2014.