الأمين الأول للأفافاس يوسف أوشيش: ''تبون قطع أمامنا إلتزامات بخصوص معتقلي الرأي وننتظر الملموس - Radio M

الأمين الأول للأفافاس يوسف أوشيش:  »تبون قطع أمامنا إلتزامات بخصوص معتقلي الرأي وننتظر الملموس

Radio M | 04/06/22 16:06

الأمين الأول للأفافاس يوسف أوشيش:  »تبون قطع أمامنا إلتزامات بخصوص معتقلي الرأي وننتظر الملموس

كشف الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش عن « إلتزامات قطعها الرئيس عبد المجيد تبون » بخصوص ملف معتقلي الرأي، بمناسبة إستقباله رفقة أعضاء آخرين من قيادة من الأفافاس.

وقال يوسف أوشيش في ندوة صحفية عقدها اليوم لاطلاع الرأي العام عن محتوى لقائه بالرئيس تبون أنه « لمس إرادة حسنة » لدى تبون وأن »هناك إلتزامات ملموسة » بخصوص ملف معتقلي الرأي، لكنه رفض الكشف عن هذه الالتزامات، معتبرا نفسه « ليست من مهامه القيام بعملية الاتصال لصالح الرئاسة ».

وأضاف يوسف أوشيش « ننتظر ما سيكون في الميدان ». وجدد دعوته لإطلاق سراح جميع المعتقلين، خاصة منتخبي الأفافاس الذين إعتبرهم « ضحايا تلاعبات ومزايدات قضائية ». وهنا خص يوسف أوشيش بالذكر رئيس بلدية تيشي السابق، ببجاية، حميد عيساني الذي تمت إدانته بالحبس النافذ لسبع سنوات، إضافة لرئيس بلدية أزفون، بتيزي وزو الموجود رهن الحبس تحت النظر في إنتظار تقديمه أمام وكيل الجمهورية.

كما عبر الأمين الأول للأفافاس، عن تضامنه مع حزب العمال الاشتراكي، بعدما أبلغته المحكمة الادارية بقرار تجميد نشاطه وغلقه مقراته، داعيا إلى ضرورة « إلغاء كل القوانين التي تضيق على العمل السياسي » وداعيا كذلك ل »فتح المجال السياسي والاعلامي » كشرط مسبق لأي حوار أو « بناء جبهة داخلية قوية بالديمقراطية ».