الأفافاس: التأطير والحوار الشامل بعيدًا عن "المغامرين والعدميين" هو الحلّ لتغيير منظومة الحكم البالية - Radio M

الأفافاس: التأطير والحوار الشامل بعيدًا عن « المغامرين والعدميين » هو الحلّ لتغيير منظومة الحكم البالية

Radio M | 31/07/22 12:07

الأفافاس: التأطير والحوار الشامل بعيدًا عن « المغامرين والعدميين » هو الحلّ  لتغيير منظومة الحكم البالية

أكّد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الإشتراكية يوسف أوشيش، أنّ « الهيكلة والعمل المؤطر في ظل السلمية و الحوار الجاد و الشامل، هو السبيل الوحيد والطريق الأضمن لتغيير سلس و متدرج لمنظومة الحكم البالية بعيدا عن خيارات فرض الوضع القائم ومناورات المغامريين و العدميين ».
واعتبر يوسف أوشيش، أمس السبت، بقسنطينة في خطابه خلال اللقاء الجهوي لفيدراليات الأفافاس بشرق البلاد، أنّه « لا يمكن الحديث عن جبهة داخلية و عن تماسكها و الغلق المحكم المباشر و الغير المباشر للمجال السياسي و الإعلامي لا يزال مستمرا « .
وانتقد أوشيش « منع كل أشكال التأطير الحقيقي و الانتظام الحر للمجتمع، إلى جانب سن أرمادة من القوانين المثبطة لكل الحريات الأساسية والمنتهكة للحقوق الأصيلة و المدمرة لروح المبادرة الشعبية ».
وشدّد الأمين الوطني الأول على أنّ « التحديات التي تواجهها الجزائر على جسامتها على المستوى الداخلي أو الخارجي تستوجب التوافق بين كل القوى الحية للأمة و عبر حوار شامل و جامع، على خارطة طريق واضحة المعالم للخروج من الأزمة المتعددة الأبعاد التي تتخبط فيها بلادنا و تؤسس لمشروع وطني يلتف حوله كل الجزائريات و الجزائريين ».
وأكّد ذات المسؤول الحزبي أنّها « مسؤولية الجميع و لكنها مسؤولية السلطة و صناع القرار بالمقام الأول »، مُبرزًا: « إن الحوار الذي نطالب به و الذي نتمسك به هو ذاك المسبوق بإجراءات تهدئة ملموسة واضحة، كاملة و غير مجزأة والذي يؤسس لإعادة الثقة و بعث الأمل ».