إضراب وطني لموزعي الغاز بالمغرب بسبب ارتفاع الأسعار - Radio M

إضراب وطني لموزعي الغاز بالمغرب بسبب ارتفاع الأسعار

Radio M | 25/06/22 15:06

إضراب وطني لموزعي الغاز بالمغرب بسبب ارتفاع الأسعار

فشلت وزارتا الداخلية والمالية المغربية في إقناع موزعي الغاز بالعدول عن الاضراب الوطني المقرر يومي 29 و30 من الشهر الحاري.

وقالت وسائل إعلام مغربية أن اللقاء الذي جمع الجمعية المهنية لموزعي الغاز السائل بالمغرب بمصالح وزارتي الداخلية والمالية، من أجل الوصول إلى حلول تثني المهنيين عن خوض الإضراب، انتهى دون الوصول إلى نتائج ولا طرح موعد لقاء جديد.

وقال محمد بنجلون، رئيس الجمعية المهنية لموزعي الغاز السائل بالمغرب، أن  » الحكومة لها طرح واحد يفيد عدم التوقف عن تزويد السوق المغربية بمادة الغاز مهما كانت الظروف ».

ويطرح موزعو الغاز بالمملكة المغربية، مشاكل عديدة دفعتهم لإعلان هذا الإضراب، تتعلق أساسا بارتفاع أسعار المحروقات، وعدم استفادتهم من أي دعم حكومي، فضلا عن غلاء قطع الغيار والعجلات المطاطية ومجموعة من التحملات التي تثقل كاهل الموزع في ظل التقنين الذي يعرفه ثمن الغاز، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وكان موزعو غاز البوتان قد شنوا إضرابا وطنيا أواخر سنة 2014، استدعى آنذاك تدخل وزارة الداخلية لوقفه عبر اتصالات باشرتها مع الإطار الممثل لهم، تلاه بيان عممته مصالح ولاية الدار البيضاء كشفت فيه تدخل مسؤولين تابعين للوزارة ذاتها.

ب.س