إضافة إلى الشحنة القادمة من روسيا.. الجزائـــــــر تستلم اللقاح الصيني نهاية جانفي - Radio M

إضافة إلى الشحنة القادمة من روسيا.. الجزائـــــــر تستلم اللقاح الصيني نهاية جانفي

Info Radio M | 13/01/21 18:01

68 vues

إضافة إلى الشحنة القادمة من روسيا.. الجزائـــــــر تستلم اللقاح الصيني نهاية جانفي

أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن الجزائر ستسلم شحنة من لقاح كورونا (كوفيد 19) من الصين قبل نهاية الشهر الجاري، لتضاف إلى تلك التي يُنتظر وصولها من روسيا.

وذكر الوزير خلال عرض بيان اجتماع الحكومة، المنعقد اليوم الأربعاء، أن وزير المالية قدم مشروع مرسوم رئاسي يعدل ويتم المرسوم الصادر سنة 2020 والذي يحدد التدابير الخاصة المكيفة لإجراء ابرام الصفقات العمومية في إطار مكافحة فيروس كورونا.

ويهدف المرسوم إلى استحداث تدابير جديدة تسهل في الحصول في لقاح كورونا، من خلال اقتراح تعديل نص المادة 7 من المرسوم الرئاسي قصد تمكين المصلحة المتعاقدة وبصفة استثنائية من تفادي تقديم كفالة استرداد التسبيقات المشترطة من المتعاقد في الظروف العادية.

ومن شأن التعديل التكيف مع اجراءات الدفع والتمويل المعتمدة دوليا تفاديا لأي تعطيل في الحصول على اللقاح المضاد لوباء كورونا .

وكانت الحكومة في وقت سابق أعلنت عن اتفاقية لإقتناء لقاح كورونا الروسي “سبوتنيك في »  كدفعة أولى، كما اوكلت مهمة التخزين لمعهد باستور، في مقابل ذلك أمر الرئيس عبد المجيد تبون بالإسراع في إقتناء اللقاح والشروع في عملية التطعيم عبر التراب الوطني .

Auteur

68 vues