إسرائيل تحتضن غدا نهائي السوبر الفرنسي..أي موقف لقطر وشبكة "بيين سبورت" من التطبيع - Radio M

إسرائيل تحتضن غدا نهائي السوبر الفرنسي..أي موقف لقطر وشبكة « بيين سبورت » من التطبيع

Saïd Boudour | 30/07/22 14:07

إسرائيل تحتضن غدا نهائي السوبر الفرنسي..أي موقف لقطر وشبكة « بيين سبورت » من التطبيع

وصل فريق باريس سان جيرمان، مساء أمس الجمعة، إلى تل أبيب بإسراع، تحسبا لخوض السوبر الفرنسي ضد نانت على ملعب بلومفيلد في تل أبيب.

وقال موقع « سبورت واللا » الإسرائيلي، أن النادي الباريسي وصل بكامل قائمته تقريبا، بما في ذلك ليونيل ميسي ونيمار للمشاركة والمغربي أشرف حكيمي، في مباراة السوبر التي تنطلق مساء غد الأحد المقبل.

وعرفت قائمة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المتوجهة إلى الكيان الصهيوني، لخوض مباراة كأس الأبطال الفرنسي، تواجد الدولي المغربي أشرف حكيمي.

واستدعى المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه حكيمي رفقة 21 من لاعبي الفريق، ضمت أهم الأسماء: ليونيل ميسي، نيمار وسيرجيو راموس، فيما تعرف اللائحة غياب النجم كيليان مبابي، بسبب تراكم الإنذارات، غير أن اللاعب سيرافق المجموعة الباريسية في رحلتها إلى تل أبيب.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان الذي يملكه رجل الأعمال القطري ناصر خليفي ومالك مجموعة قنوات « بين سبورت » الرياضية ، سيشارك في المباراة بصفته حامل لقب الدوري الفرنسي، فيما يشارك نانت بصفته حامل لقب كأس فرنسا للموسم الماضي.

وقال نائب المدير العام للرابطة ماثيو فيكوت في بيان إن إقامة المباراة في إسرائيل جزء من «التطور الدولي» للدوري الفرنسي، مشدداً على ضرورة العمل على زيادة عروض الأندية والرابطة «في الخارج، وفي الشرق الأوسط على وجه الخصوص».

ومن غير المعروف حتى الآن ما إن كان الدولي المصري مصطفى محمد المنتقل حديثا إلى نانت سيشارك في المباراة التي تقام في تل أبيب.

وانتقل محمد إلى نانت على سبيل الإعارة من غلطة سراي التركي مقابل 6 ملايين يورو.

في حين عبر أنصار نادي ناتت « التراس » رفضهم لاقامة الحفل بإسرائيل ، مع اعلانهم مقاطعة السفرية لتل أبيب لحضور حفل النهائي.

وستقام المباراة في ملعب بلومفيلد، حيث يلعب عادة مكابي تل أبيب، وهو استاد معتاد في المسابقات الأوروبية، واستضاف أيضاً مباراة الأرجنتين وأوروغواي الودية في نوفمبر 2019 وودية أخرى بين أتلتيكو مدريد وبيتار أيضاً في نفس العام.