إدانة الشرطي توفيق حساني بستة أشهر حبس نافذة على خلفية فيديو وثق لحظة اعتقاله  - Radio M

إدانة الشرطي توفيق حساني بستة أشهر حبس نافذة على خلفية فيديو وثق لحظة اعتقاله 

Radio M | 22/06/22 18:06

إدانة الشرطي توفيق حساني بستة أشهر حبس نافذة على خلفية فيديو وثق لحظة اعتقاله 

أدانت محكمة تنس بمجلس قضاء شلف، معتقل الرأي والشرطي السابق، توفيق حساني بستة أشهر حبس نافذة و 50 ألف دينار غرامة مالية.

وكشف المحامي عضو هيئة الدفاع، محمد كرمة، أن المحكمة برَّأت توفيق حساني من تهمتي إهانة هيئة نظامية وعرض منشورات من شأنها الاضرار بالمصلحة الوطنية ، مقابل إدانته بعقوبة ستة اشهر حبس نافذ، عن تهمتي عرقلة سير التحقيق والتحريض على التجمهر، وذلك على خلفية فيديو قام ببثه من صفحته على الفايسبوك ، خلال عملية مداهمة مصالح الامن لمسكنه من أجل توقيفه يوم الثلاثاء 24 ماي المنصرم.

وكانت محكمة تنس، قد أودعت توفيق حساني، الحبس المؤقت مع تأجيل محاكمته إلى يوم 19 جوان المقبل، بعد توقيفه ووضعه تحت النظر.


للإشارة، غادر توفيق حسان سجن عين تادلس بولاية مستغانم، شهر مارس الماضي بعد استنفاذه لعقوبته المحددة بسنتين سجن نافذا.
واعتقل الشرطي السابق بتاريخ 10 مارس 2020 بالعاصمة، مباشرة من أمام مقر محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، حيث تمت إدانته بـ 6 أشهر حبس منها 3 أشهر نافذ و أخرى غير نافذ، بناء على قضية تتعلق باعتقاله في مسيرة الجمعة 06 مارس 2020 ، ليتضح أن توفيق حساني يواجه متابعة اخرى وتم تقديمه أمام النيابة لدى محكمة الشلف التي احالته على قاضي التحقيق لمحكمة تنس، أين أمر بإيداعه الحبس المؤقت قيد التحقيق يوم الخميس 12 مارس 2020.
كما تم اعتقاله في قضيته الأولى يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 ، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي محمد يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019 ليقدم الملف إلى قاضي التحقيق ليقرر إيداعه الحبس المؤقت قيد التحقيق ، وتم إطلاق سراحه يوم الخميس 02 جانفي 2020.

س.بودور