ألعاب متوسطية: اللجنة المنظمة والجمعية النسوية "فرض" يُنظّمان نشاط رياضي وتوعوي ضدّ سرطان الثدي - Radio M

ألعاب متوسطية: اللجنة المنظمة والجمعية النسوية « فرض » يُنظّمان نشاط رياضي وتوعوي ضدّ سرطان الثدي

خاطو كنزة | 01/07/22 12:07

ألعاب متوسطية: اللجنة المنظمة والجمعية النسوية « فرض » يُنظّمان نشاط رياضي وتوعوي ضدّ سرطان الثدي

وهران: كنزة خاطو

احتضنت « ساحة العيش معًا بسلام » بـ سانتا كروز مدينة وهران، نشاطًا رياضيًا تحسيسيًا حول مكافحة سرطان الثدي والفحص المُبكّر، في اطار الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط.
ونظّمت اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، النشاط الرياضي التحسيسي بدعمٍ من جمعية النساء الجزائريات المطالبات بحقوقهن -مقرّها وهران-.


وقالت فاطمة بوفنيق رئيسة جمعية النساء الجزائريات المطالبات بحقوقهن « فرض »، في تصريحٍ لـ « راديو أم »، إنّ « النشاط يأتي في اطار الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، ونظّمة اللجنة المنظمة لهذه الألعاب مع الجمعيتين الإيطاليتين « ميديتيرانيان باور » و » فوندازيون تيرزو بيلاسترو انترناسيونال ».
وأضافت فاطمة بوفنيق أنّ « النشطاء التحسيسي جاء لإبراز أهمية الرياضة للراحة النفسية وصحة النساء سيما ما تعلّق بسرطان الثدي ».

فاطمة بوفنيق، رئيسة الجمعية النسوية « فرض »


وعرف الحدث نشاطين اثنين، الأوّل خلال الفترة الصباحية شاركت فيه نساء مصابات بسرطان الثدي وأخريات تحدّين المرض، أين استفدن من نصائح توعوية حول مكافحة سرطان الثدي والكشف المُبكّر عنه، إلى جانب معلوماتٍ حول خطر بعد المواد الغذائية المُسرطنة، كما قدّم المنظمون عناوين مراكز الكشف عن سرطان الثدي بمدينة وهران.
أمّا في الفترة المسائية، عرفت « ساحة العيش معًا في سلام » مُشاركة نساءِ في جلسة رياضية نشّطتها المُدرّبة « ريم ايخلف » الغنية عن التعريف في الباهية وهران.