أسعار البترول: منظمة أوبيب تواصل عقد اجتماعاتها لضبط السوق - Radio M

أسعار البترول: منظمة أوبيب تواصل عقد اجتماعاتها لضبط السوق

Info Radio M | 17/11/20 10:11

أسعار البترول: منظمة أوبيب تواصل عقد اجتماعاتها لضبط السوق

عقدت البلدان المشاركة في بيان التعاون لمنظمة أوبيب وخارج أوبيب، أمس الاثنين، اجتماعا تقنيا عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد خصص لدراسة تطور السوق البترولية، حسبما أشارت إليه المنظمة.

وقد أعلنت منظمة أوبيب عبر حسابها على التويتر عن « انعقاد الاجتماع الـ 46 للجنة التقنية المشتركة للبلدان المشاركة في البيان حول التعاون عن طريقة تقنية التحاضر المرئي عن بعد ».

كما أخطرت اللجنة التقنية المشتركة، اللجنة الوزارية المشتركة حول تطور السوق البترولية عن انعقاد اجتماعها الـ 24 اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر من العام الجاري.

وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام لمنظمة أوبيب محمد سنوسي باركيندو أن تفشي الاصابات بوباء كوفيد-19 والاجراءات الاحترازية الجديدة المتخذة في هذا الشأن بأوروبا لا تزلان تعترضان انتعاش السوق العالمية للاقتصاد و البترول.

وقد أبدى الامين العام لأوبيب تفاؤلا بعد التقدم المحقق في تطوير اللقاح معربا عن أمله في توفره في أقرب الآجال. كما أكد على ضرورة التحلي بالحذر والاستعداد للاستجابة لتغيرات ظروف السوق و مواصلة العمل من اجل تحقيق استقرار مستدام للسوق البترولية.

وأعتبر المسؤول ذاته أن « البيان حول التعاون تصدى لهذه المحنة و حقق هدفه أمام تحديات السوق » على حد قوله، مضيفا أن « هذه الاجتماعات تساعد على تدعيم تفهم السوق في وجهة نظر المنتجين و المستهلكين ».

وأضاف المسؤول أن « الإجماع الأساسي في جميع المحادثات التي جرت خلال هذه الاجتماعات تمثل في الاعتراف بكون الأوبيب قد أدت دورًا مهمًا في الحد من التقلبات طوال الأشهر الطويلة والصعبة من الأزمة الوبائية، وساهمت في عودة الاستقرار النسبي والثقة في السوق ».

ويتوقع بعض الملاحظين أن يوصي اجتماع الغد بتعديل اتفاق خفض إنتاج النفط الموقع في أبريل المنصرم.

Auteur